منتدى الحر الترحيب ,التهاني ,التواصل ,الأعضاء ,المواضيع ,تطوير ,الذات ,البرمجة ,اللغوية ,العصبية ,الاسرة ,والمجتمع , والطفل ,الصيانة ,الانترنت ,التصميم ,المواقع ,برامج ,الجوال ...

مرحبا بجميع الزوار والأعضاء الكرام في منتدى الحر العام

    وصفات مهمة لكل فتاة تبحث عن الجمال

    شاطر
    avatar
    elhaouzim
    مشرف عام
    مشرف عام

    المساهمات : 54
    تاريخ التسجيل : 12/05/2009
    العمر : 32

    وصفات مهمة لكل فتاة تبحث عن الجمال

    مُساهمة  elhaouzim في الجمعة 15 مايو 2009, 17:37

    وصفات مهمة لكل فتاة تبحث عن الجمال

    أحب أقولكم أن هذه الخلطات مصادرها متنوعة من مواقع ومنتديات متنوعة بس الاهم انها مجربة 100% .


    فابقوا معي انشاء الله يعجبكم

    كيفية عمل كريم لتقشير اليدين (( اصنعيه بنفسك ))

    إذا أردت أن تحصلي على افضل النتائج المرجوة من كريم اليدين عليك أن تقومي بتقشير اليدين أولاَ ثم وضع الكريم اللازم لها .

    ولتقشير اليدين قومي بمزج ملعقة من الفازلين وملعقتين من السكر في راحه اليد ثم قومي بدعك اليدين وإذا لم يتوافر لديك الفازلين يمكنك استبداله بكريم مرطب

    وتأكدي من دعك ظهر اليدين والمعصم جيداً, استمري في الدعك لمدة دقيقة واحدة ثم اغسلي اليدين جيداَ سوف تشعرين بالفرق والنعومة فوراً , قومي بعمل تلك العملية مرة واحدة في الأسبوع .


    بعد الانتهاء من تقشير اليدين قومي بوضع كريم اليدين المرطب الذي سيًمتص في البشرة بصورة افضل ...

    قومي بتبييض و تنعيم يديك بطرق طبيعية .

    إن غسل اليدين بالماء والصابون يعمل على زوال المادة الحمضية الطبيعية التي تحمي الجلد.. وباستعمال هذا المستحضر فإنه يعمل على الحفاظ على هذا الحامض الطبيعي. وهو يستخدم يومياً بعد غسل اليدين.. وله أثر طيب في تبييض بشرة اليدين ونعومتها.

    غسول من البطاطس ـ لتبييض اليدين ونعومتهما :

    المكونات :
    1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج.
    3 ملاعق صغيرة جلسرين.
    1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مُصفّى .
    10 نقط من خلاصة البنزوين .

    التحضير والاستعمال
    تخلط المكونات جيداً يضاف عصير الليمون للجليسرين ثم يضاف لهما ماء البطاطس. ثم يضاف البنزوين نقطة تلو الأخرى يقلب الخليط جيداً. يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يُرجّ عدة مرات.


    غسول الفواكه ـ لتبييض اليدين :

    المكونات :ـ 8 ملاعق كبيرة ماء ورد. ـ 3 ملاعق كبيرة جلسرين. ـ 3 ملاعق كبيرة كحول نقي.. ـ 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج. ـ 1ملعقة كبيرة عصير برتقال. ـ 1 ملعقة كبيرة خل التفاح.

    التحضير والاستعمال :تخلط المكونات جيداً.. ثم تعبأ في زجاجة مع الرّج عدة مرات.
    ! §«۩ஜ۩…ஐ… لجمال عينيك …ஐ…۩ஜ۩»§


    المكياج وحده مهما كان متقناً لا يكفي لإبراز جمال عينيك، ومع الأعشاب والنباتات الطبيعية يمكن لك أن تعكسي جمالك الطبيعي من خلال العينين:

    " النظافة أولا"

    ينصح الأخصائيون دوماً بالعناية بنظافة العينين وعليه يجب غسلها عدة مرات في اليوم وخاصة أثناء الطقس الحار والأيام المتربة.. كما يجب العناية بالتغذية الصحيحة أو تناول جرعات من الفتيامنيات ( صيدلانيا) وأهمها فيتامين- أ- ب- وفيتامين - ج- حيث أن نقص تلك الفتيامنيات يسبب جفاف القرنية. وللطب الشعبي نصائح مهمة لجمال عينيك: حرص أخصائيو الأعشاب والطب الشعبي دوماً على العناية بالعيون وكما هو الحال دائماً فإن الوقاية خير من العلاج وعليه فقد حرصوا على الاهتمام بنظافة العينين وبعدة طرق:

    @ حمام ماء الورد:

    يستخدم هذا الحمام لإزالة الأتربة وبقايا المساحيق التجميلية، ويجب الحفاظ على موعد يومي قدر المستطاع لعملية التنظيف ويفضل أن يكون عند النوم، ويجهز الحمام باستخدام ماء عادي في إناء صغير يضاف إليه قليل من ماء الورد، ويراعي أن يكون حجم الإناء أو الفنجان بحجم العين تقريباً ويفضل أن يكون الماء دافئاً. وبعدها ندني العين من الفنجان ونحركها يميناً وشمالاً وهي مفتوحة حتى يصل المحلول لجميع أجزاء العين ثم تجفف.

    @ البابونج وماء الورد:لإزالة هالات الإرهاق والتعب حول العينين يجب مسح العين بقطنة مشبعة بمحلول مكون من ماء الورد ومغلي أوراق البابونج بمعدل ثلاث مرات يومياً.

    @ شرائح الخيار لانتفاخ الجفون:

    أسرع طريقة لتخفيف حدة انتفاخ الجفوف هي بتقطيع شرائح من الخيار وفركهما على الجفون العلوية والسفلية وتركهما على الجفون بعد ذلك لمدة ثلاث دقائق حتى يجف ماء الخيار.

    @ كذلك يمكن استخدام نقيع أوراق البقدونس والورد وورق الل

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 12 ديسمبر 2017, 10:51